النواب المعتصمون في مقر الصليب الأحمر

قرارات الإبعاد تطال عموم المقدسيين

تاريخ الإضافة السبت 4 كانون الأول 2010 - 12:57 م    عدد الزيارات 3734    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد النواب والوزراء المهددون بالإبعاد عن القدس أن قرارات الإبعاد أصبحت تطال عموم سكان المدينة المقدسة رجالا ونساء وأطفالا.

 

وقال النواب، في بيان صحفي: "برغم أن قضية إبعاد النواب كانت الأخطر على صعيد القدس بسبب أن إبعادهم شكل مساً خطيراً بمسيرة الديمقراطية المؤيدة والمراقبة من المجتمع الدولي، ومساً خطيراً بالقوانين الدولية وبحرية الإنسان في بلده ومسكنه، إلا أن قرارات الإبعاد اليوم تطال عموم السكان رجالاً وشباناً ونساء وأطفالاً".

 

ويرى النواب، أن 155 يوماً من إبعادهم، قليلة مقارنة بما تدفعه القدس والمقدسيون من ثمن باهظ، مؤكدين على أنهم سيعملون ما بوسعهم لكسر قرارات الإبعاد نهائياً.

 

وأوضح البيان، أن الذي يجري في القدس وخاصة في سلوان، ما هو إلا مؤشر إلى أن الحكومة الصهيونية أطلقت يدها لترهيب السكان وحتى قتلهم كما حصل مع الشهيد سامر سرحان.

 

وحسب البيان، فإن ما يجري من انتهاكات يبعث على القلق الشديد تجاه السكان والأهالي والأطفال، وتهويد القدس وتهجير أهلها يتم بمخالفة صارخة للقوانين الدولية في ظل سكوت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات العلاقة

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »