سلطات الاحتلال تهدم مساكن وبركسات في شمال غرب القدس

تاريخ الإضافة الخميس 22 كانون الثاني 2015 - 6:51 م    عدد الزيارات 5713    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة هدم، بركسات، بيت إكسا

        


 هدمت جرافات تابعة للاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، مساكن وبركسات في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة.

وحسب مجلس قروي "بيت إكسا" فإن جرافة تابعة لجيش الاحتلال ترافقها قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت القرية، وشرعت بهدم البركسات والخيام التي تعود لبدو ورعاة أغنام من القرية.

ولفت المجلس الى أن جيش الاحتلال يستهدف قرية بيت إكسا بالإغلاق والحصار وجدار الفصل العنصري، ويمنع أي أحد سوى مواطني القرية من الدخول إليها.


وتعاني بيت إكسا- التي يقطنها قرابة ألفي نسمة-بشكل كبير من حاجز الاحتلال المقام على مدخلها الغربي، بعد إغلاق المدخل الشرقي الرئيسي وإحاطتها بجدار الفصل العنصري من جميع الجهات.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »