"أسرى القدس..حكاية الحرية"

معرض مؤسسة القدس الدولية في الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى

تاريخ الإضافة الإثنين 6 كانون الأول 2010 - 5:25 م    عدد الزيارات 6924    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

تشارك مؤسسة القدس الدولية بجناح خاص بالأسرى المقدسيين تحت عنوان "أسرى القدس...حكاية الحرية" ضمن فعاليات الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال المنعقد في الجزائر بين 5-6/12/2010. ويتضمن جناح المؤسسة معرضًا مصورًا يستعرض واقع أسرى القدس وأعدادهم والأحكام الصادرة بحقهم. كما يضمّ المعرض نماذج من مطبوعات المؤسسة وإصداراتها.

 

وكان من أبرز زوار جناح مؤسسة القدس الدولية رئيس الوزراء الجزائري السابق والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السيد عبد العزيز بلخادم حيث استقبله مدير عام المؤسسة الأستاذ ياسين حمود وأطلعه على مضمون المعرض ورسالته وهدفه المتمثل في تسليط الضوء على الواقع الاستثنائي الصعب لأسرى القدس، كما شكره على احتضان الجزائر للمؤسسة من خلال عمل مكتب المؤسسة الفاعل في الجزائر، ومن خلال احتضان الجزائر لمؤتمر مؤسسة القدس الدولية الخامس في أواخر آذار /مارس 2007.

 

كما زار جناح المؤسسة الأستاذة شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيسة الوفد السوري إلى الملتقى، وكان في استقبالها الأستاذ ياسين حمود مدير عام المؤسسة وشرح لها دوافع المؤسسة للاهتمام بشكل خاص بأسرى القدس، وتحدثت الأستاذة شهناز بأن الحق سينتصر مهما طال زمن الظلم والاستكبار.

 

كما زار جناح المؤسسة عدد كبير من المشاركين في الملتقى.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »