إبعاد ثلاث نساء وطفلة عن المسجد الأقصى لـ 15 يوماً

تاريخ الإضافة الخميس 22 كانون الثاني 2015 - 11:09 م    عدد الزيارات 6123    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة مقدسيات، ابعاد، نور أبو سنينة، براء النتشة، حور عابدين، أماني الطويل

        


قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، إبعاد ثلاث سيدات وطفلة، من سكان القدس، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة خمسة عشر يوماً.

وشمل القرار كل من المرابطات في الأقصى المبارك: أماني الطويل، ونور أبو سنينة، وبراء النتشة، كما شمل الطفلة حور عابدين، 14 عاماً، في حين ما تزال السيدة المقدسية عبير عودة رهن التحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اليوم المرابطات المقدسيات على أبواب المسجد الأقصى، بسبب المشاركة في هتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

تجدر الاشارة الى أن شرطة الاحتلال التي تمثل الذراع المتقدم لسلطات الاحتلال في الأقصى، صعّدت من سياسة اعتقالها للمرابطات في المسجد الاقصى ومن ثم إبعادهن عنه لفترات متفاوتة، وبات لا يمر يوم إلا بأوامر إبعادٍ جديدة بحق المرابطات، في محاولة لإجهاض أي تحرك ضد اقتحامات وعربدات المستوطنين في المسجد الأقصى.
 

*الصورة أرشيفية

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »