مسرحية "كعك وفلافل" تجوب مدينة القدس

تاريخ الإضافة السبت 1 كانون الثاني 2011 - 9:49 ص    عدد الزيارات 3057    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ما زالت المسرحية المقدسية "كعك وفلافل" تجوب مدينة القدس المحتلة في أحدث إنتاج ساخر لمسرح (الرواة) ومؤسسة )الرؤيا) الفلسطينية.

 

وقد غصت قاعة نادي القدس بالجمهور المقدسي لمشاهدة المسرحية التي تحكي همومهم اليومية، كما قدمت المسرحية في جامعة القدس أمام حشد كبير من طلبة وأساتذة الجامعة معبرين عن سرورهم لما احتوته من نقد لاذع لما تتعرض له المدينة من تشويه ممنهج ضد كل ما هو إنساني.

 

وقالت الطالبة سمر جلال إن هذه المسرحية أسعدتني في طرحها الجريء لكل المظاهر السلبية المجتمع المقدسي سيما وأن القدس تتعرض لحصار ظالم أسهم في عزلها عن محيطها الاجتماعي والاقتصادي وجعل من المقدسين ضحية لكل هذه الممارسات.

 

والجدير بالذكر أن مسرحية كعك وفلافل افتتحت أولى عروضها على خشبة مسرح جمعية الشبان المسيحية بعد أن أغلقت قاعة المسرح الوطني أمام عروض مسرح الرواة" لأسباب مادية حسب ما أورده بيان الفرقة بعد أن أغلقت الإدارة أبواب المسرح أمام عرض المسرحية الشهيرة أبو حليمة.

 

ومسرحية كعك وفلافل قدمت مشاهد المعاناة المستمرة واضعة الجمهور أمام مسؤولياته في المحافظة على القيم وخصوصا في مثل هذه الأوقات الصعبة ,فيما قال محمد عويوي أن هذه المسرحية يجب أن تحظى بفرصة عرضها في مدن الضفة الغربية كون القدس محاصرة ولا يستطيع الفلسطينيون الدخول للمدينة لمشاهدتها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »