الأقصى ينتفض نصرة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم

تاريخ الإضافة الجمعة 23 كانون الثاني 2015 - 7:07 م    عدد الزيارات 6125    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة صلاة الجمعة

        


 شارك عشرات الآلاف من المُصلين في مسيرة حاشد طافت المسجد الأقصى المبارك، عقب أداء صلاة الجمعة برحابه الطاهرة، وذلك نُصرة لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم.


وأشار مراسلنا الى تدفق المصلين من كافة أحياء وبلدات مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48م، من ساعات صباح اليوم الجمعة، بالإضافة الى مائتي مواطن من كبار السن، ممن سمحت لهم سلطات الاحتلال، بالدخول الى القدس وأداء الصلاة بالأقصى.


وردد المشاركون في المسيرة الحاشدة هتافات تؤكد تمسكها بنهج النبي الكريم، وأخرى دعت لملاحقة كل من يتطاول عليه وعلى الإسلام والمسلمين.


وكانت قوات الاحتلال عززت انتشارها في المدينة المقدسة، وسيرت دوريات عسكرية وشرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في المدينة، ونصبت الحواجز المباغتة، في حين احتجزت عشرات الهويات الشخصية التابعة للمصلين من فئة الشبان والفتيان على البوابات الرئيسية الخارجية للمسجد الى حين خروج أصحابها منه.


وشهدت أسواق المدينة، خاصة في البلدة القديمة، حركة تجارية نشطة امتدت حتى ساعات مساء اليوم.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »