أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي يبعث برسائل حول التطورات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011 - 10:21 ص    عدد الزيارات 3042    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعث أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين أوغلو برسائل خطية إلى وزراء خارجية عدد من الدول ضمن إطار جهود المنظمة في الدفاع عن القدس الشريف ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدها.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها أن تلك الرسائل بعثت إلى وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من ألمانيا وأسبانيا والبرتغال وهنغاريا.

 

وأشارت إلى أن الأمين العام أطلعهم على آخر انتهاكات الاحتلال المتمثلة بإقدام دولة الاحتلال على الشروع في هدم بيت مفتي القدس سابقا الحاج أمين الحسيني لإقامة مشروع استيطاني على أنقاضه.

 

وأضافت أن اوغلو حث في رسائله على التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس مؤكدا أن الاستيلاء على بيت المفتي يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »