أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي يبعث برسائل حول التطورات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011 - 10:21 ص    عدد الزيارات 3123    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعث أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين أوغلو برسائل خطية إلى وزراء خارجية عدد من الدول ضمن إطار جهود المنظمة في الدفاع عن القدس الشريف ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدها.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها أن تلك الرسائل بعثت إلى وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من ألمانيا وأسبانيا والبرتغال وهنغاريا.

 

وأشارت إلى أن الأمين العام أطلعهم على آخر انتهاكات الاحتلال المتمثلة بإقدام دولة الاحتلال على الشروع في هدم بيت مفتي القدس سابقا الحاج أمين الحسيني لإقامة مشروع استيطاني على أنقاضه.

 

وأضافت أن اوغلو حث في رسائله على التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس مؤكدا أن الاستيلاء على بيت المفتي يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »