اختتام مؤتمر الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين في اسطنبول

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011 - 11:06 ص    عدد الزيارات 4782    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتم أمس مؤتمر "الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين" أعماله بالتأكيد على مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

 

وشدد البيان الختامي للمؤتمر على أن فلسطين أرض عربية إسلامية وهي ملك للشعب الفلسطيني وأن الاحتلال لها باطل مهما طال الزمن، كما أكد البيان حق العودة للاجئين والنازحين والمهجرين الفلسطينيين إلى أراضيهم باعتباره حقا فرديا وجماعيا.

 

واعتبر الاعتداءات الخطيرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية لا سيما المسجد الأقصى المبارك تهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

ودعا الشعوب العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني إلى "تكثيف الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني وجعل صموده والقضية الفلسطينية ككل محل الاهتمام الأول في برامجهم وتوحيد الجهود للعمل الوحدوي الجامع لها".

 

يذكر أن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين هو هيئة جامعة للتحالف بين الجمعيات والمؤسسات والهيئات العربية والإسلامية التي تعمل لخدمة القدس وفلسطين بغرض العمل المشترك من أجل حشد الجهود وتعبئة الأمة واستنهاضها لتقوم بدورها في نصرة القدس والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »