المطران حنا: "متمسكون بتاريخنا وتراثنا ولن نتنازل عن انتماءنا لفلسطين

تاريخ الإضافة السبت 24 كانون الثاني 2015 - 7:25 م    عدد الزيارات 4497    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة عطا الله حنا

        


 قال المطران المقدسي عطا الله حنا بأن كنيستنا لها تاريخ عريق في هذه الديار وهي مرتبطة إيمانيًا وتاريخيًا وجغرافيًا بهذه البقعة المقدسة من العالم.


وأضاف، في بيان صحفي وصل موقع مدينة القدس نسخةً: ان المسيحيين في المشرق العربي ليسوا اقليات في اوطانهم وهم يرفضون أن يتم التعامل معهم كأقليات، وهم ليسوا طائفة منعزلة عن المحيط العربي وعن قضايا الامة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين.


وتابع قائلاً: إننا متمسكون بقيم الإنجيل المقدس وبرسالة إيماننا وتاريخنا وتراثنا ولن نتنازل عن هذا الإيمان وعن هذه القيم التي ننادي بها تحت أي ظرف من الظروف.


وشدد قائلاً: "لن نتنازل عن انتمائنا لفلسطين الأرض المقدسة التي من واجبنا ان ندافع عنها وعن شعبها وعن قيم العدالة والإخاء والمحبة والسلام، وسنبقى ننادي بالعدالة وعودة الحقوق السليبة الى أصحابها.


وقال: نرفض التطاول على الرموز الدينية لأن هذا يؤجج الصراعات ويخدم مصالح أولئك الذين يريدون تفكيك مجتمعاتنا وإثارة الفتن في صفوفنا وتقسيم أوطاننا.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »