الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري من السفر

تاريخ الإضافة الخميس 17 آذار 2011 - 2:23 م    عدد الزيارات 3166    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منعت سلطات الاحتلال فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك من السفر إلى الخارج، وهو إجراء كانت اتخذته ضده عدة مرات مؤخرا، فضلا عن منعه من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والخطابة فيه.

 

وقال د. صبري بأن "الياهو يشاي" وزير داخلية الاحتلال استدعاه يوم أمس وسلّمه كتاباً خطياً يمنعه من السفر خارج البلاد، وبرّر "يشاي" هذا المنع بأن سفر الشيخ صبري يؤدي إلى الضرر بأمن "الدولة"، ويمنح هذا الأمر د. صبري مهلة أسبوعين تنتهي في 31 / آذار الحالي للاعتراض عليه.

 

من جانبها، استنكرت كل من الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة في القدس، في بيان مشترك، اليوم قرار الاحتلال، وأكدت أن القرار لا مُبرر له ويتعارض مع كل القوانين والشرائع الدولية التي تعتمدها الدول الديمقراطية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »