انفجار ضخم يهز القدس وأنباء عن 60 إصابة بينها 4 في حالات حرجة

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 آذار 2011 - 9:36 ص    عدد الزيارات 3197    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هز انفجار ضخم الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة بالقرب من محطة حافلات للنقل العام تابعة لشركة "ايجد" قرب مباني الحكومة.

 

ووفق مصادر الاحتلال فإن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت بحقيبة قرب محطة الحافلات، وأنها أسفرت عن إصابات كثيرة بين المستوطنين تجاوزت الستين إصابة بينها أربع إصابات بحالة حرجة وخطيرة.

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن جماعات من اليهود المتطرفين جنبا إلى جنب عناصر من شرطة وجنود الاحتلال اعتدوا عقب الانفجار على عمال مقدسيين وشرعوا بالبحث عنهم بمراكز أعمالهم، كما تقوم عناصر من جنود الاحتلال باحتجاز العديد من الشبان المقدسيين العاملين في المنطقة وسط حالة من الهستيريا تملكت الجنود.

 

يذكر أن حافلة النقل "ايجد" التي استهدفها الانفجار كانت متوجهة إلى خط سيرها باتجاه مستوطنة "معاليه أدوميم" القريبة من بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة، وهي من أكبر المستوطنات في المنطقة.

 

من جهة ثانية، ذكرت مصادر أن عمليات مطاردة تقوم بها الآن قوة من شرطة وجنود الاحتلال في إحدى الحدائق غربي القدس وأنه سمع إطلاق رصاص حي في المنطقة لكن لم يتم معرفة أسباب ذلك حتى اللحظة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »