خشية أن تؤول للاحتلال:

دعوة المواطنين المقدسيين للشروع فورا بزراعة أراضي سلوان

تاريخ الإضافة الإثنين 4 نيسان 2011 - 9:01 ص    عدد الزيارات 2664    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت لجان الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، جنوب الأقصى المبارك، المواطنين في مختلف أحياء البلدة لا سيما حي وادي الربابة إلى الشروع فوراً بزراعة وتشجير الأراضي الزراعية المفتوحة والتي تقدر بعشرات الدونمات حفاظاً عليها من أن تؤول إلى يد سلطات الاحتلال وجماعاتها اليهودية المتطرفة.

 

جاء ذلك خلال بدء المواطنين بتنفيذ مشروع تشجير أراضي المنطقة لمناسبة يوم الأرض الفلسطيني الخالد، وشملت الفعاليات تنظيف وتمشيط الأراضي وزراعتها بأشتالٍ من شجر الزيتون وغيرها وتمديد خطوطٍ للمياه لريها.

 

وتعود الأراضي لعائلات فلسطينية مقدسية عديدة منها عائلات: أبو شافع الشويكي وسمرين، ويخشى الأهالي من قيام الاحتلال بوضع اليد على هذه الأراضي لخنق أحياء سلوان والتضييق على المواطنين في إطار مخططات التهويد للبلدة.

 

وكانت سلوان شهدت فعاليات خاصة قبل أيام لمناسبة يوم الأرض تضمنت زراعة العديد من المساحات بأشتال شجر الزيتون وشملت معظم أحياء البلدة بمشاركة عدد كبير من الأهالي والمتضامنين ومن رموز العمل الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »