تحذير من مخطط لإقامة مشروع "القدس الكبرى"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2011 - 9:33 ص    عدد الزيارات 3122    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي النائب أحمد أبو حلبية من "مخططات جديدة للاحتلال لتهويد مدينة القدس المحتلة، وإقامة ما يسمى بالقدس الكبرى على مساحة 600 كيلو متر مربع.

 

وقال في بيان له: "إن الاحتلال يقوم ضمن مخطط واضح مستغلا انشغال الإعلام والشعوب بالثورات من أجل تهجير الشعب الفلسطيني وترحيله خارج مدينة القدس وإقامة وحدات سكنية يهودية".

 

وأوضح أن الاحتلال يسارع من مخططاته الاستيطانية منذ بداية العام الماضي، حيث صادر منازل وأراضي فلسطينية، وأقام مئات الوحدات الاستيطانية ولديه مخططات خطيرة لتهويد القدس جغرافيا وديموغرافيا.

 

ولفت أبو حلبية إلى أن الاحتلال بدأ يستولي على أراض من الضفة الغربية المحتلة لضمها للقدس لإقامة ما يسمى بـ"القدس الكبرى" على مساحة 600 كيلو متر مربع، بهدف خلق أمر واقع.

 

ودعا أبو حلبية وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى "خوض حملة إعلامية مكثفة لكشف حقيقة مخططات الاحتلال في القدس والضفة الغربية وفضح الممارسات ضد السكان المقدسيين".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »