مستوطنون يعتدون على أطفال حي الشيخ جراح وسط القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 25 نيسان 2011 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2957    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدى يهود متطرفون على عدد من الأطفال الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة بالضرب وباستخدام غاز حار على عيونهم.

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين يتراوح عددهم بين 50 إلى 70 متطرفا خرجوا من مكان الضريح الإسلامي في الحي، والذي يزعم اليهود المتطرفون بأنه ضريح أحد الحاخامات ووضعوا له تسمية "قبر الصديق شمعون"، وذلك بعد أدائهم لطقوس وشعائر تلمودية في المكان لمناسبة عيد الفصح اليهودي.

 

وأكد شهود العيان بأن المتطرفين خرجوا يحملون حجارة رشقوها لسكان الحي واقتربوا من ثلاثة أطفال عرف منهم محمد الغاوي، واستخدموا غازا حارا ضدهم وعلى عيونهم ما استدعى تدخل السكان لإنقاذ الأطفال ودخل المتطرفون بمواجهات عنيفة مع المواطنين.

 

وحضرت قوة من شرطة الاحتلال إلى المكان لكن ضابط القوة قال للسكان الفلسطينيين بأنه لا يمكنه اعتقال أيٍ من المتطرفين بسبب الأعياد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »