أعداد كبيرة من غلاة المتطرفين اليهود تستبيح المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 9 حزيران 2011 - 2:02 م    عدد الزيارات 2479    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استباح العشرات من اليهود المتطرفين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحراساتٍ معززة من شرطة الاحتلال التي رافقتهم في جولاتهم الاستفزازية في مرافق وباحات المسجد المبارك.

 

ووفق برامج الجماعات اليهودية المتطرفة، فإن معظم الذين دخلوا المسجد الأقصى اليوم هم من غلاة المتطرفين من مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل، والذين تم نقلهم بحافلات خاصة إلى باحة حائط البراق بهدف اقتحام الأقصى وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى لمناسبة اليوم الأخير بعيد "شفوعوت-البواكير" أو ما يعرف بعيد نزول التوراة.

 

وحسب حراس المسجد المبارك، فإن أعداد المستوطنين الذين دخلوا اليوم إلى المسجد المبارك هو الأكبر خلال أيام العيد اليهودي، وجاء بعد المس الخطير بحرمة المسجد يوم أمس حينما فتح احد عناصر هذه الجماعات زجاجة من الخمر وسكبها في باحات المسجد.

 

وكانت أعداد من المصلين تواجدت منذ ساعات فجر اليوم في المسجد الأقصى للوقوف بوجه الجماعات المتطرفة الا أن قوات الاحتلال المعززة حالت دون اقترابهم منهم وهددت باعتقال من يعترض سبيلهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »