63 نائباً في البرلمان الأوروبي يدعون لمعاقبة الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 كانون الثاني 2015 - 7:53 م    عدد الزيارات 4389    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الاتحاد الأوروبي

        


 طالب 63 عضوًا في البرلمان الأوروبي، بتعليق اتفاقية الشراكة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي و"الاحتلال"، بسبب سياسات الأخير حيال الفلسطينيين.
جاء ذلك في رسالة مشتركة بعث بها الأعضاء إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، "فريديريكا موغريني".


وأشار الموقعون الذين ينتمون لتيارات سياسية مختلفة، إلى "استهداف الاحتلال، المدنيين الفلسطينيين بشكل متعمد خلال الهجمات الأخيرة على قطاع غزة"، مشيرين إلى توثيق منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وفي مقدمتها "العفو الدولية"، جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال.


وأوضح النواب أن المادة الثانية من اتفاقية الشراكة، تنص على أن العلاقات بين الطرفين مرتبطة بمراعاة حقوق الإنسان، والمبادئ الديمقراطية، مؤكدين أن فشل الاتحاد الأوروبي في إبداء رد فعل مناسب على الانتهاكات الصهيونية، يبعث رسالة لـ"تل أبيب" مفادها أنه سيجري التسامح حيال الانتهاكات.


وذكر النواب أن الموقف الأوروبي الضعيف حيال الانتهاكات، لا ينسجم مع العقوبات التي يفرضها الاتحاد على دول أخرى، مستشهدين بالعقوبات المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، مطالبين بتعليق فوري لاتفاقية الشراكة مع "اسرائيل" حال عدم التزامه بالقانون الدولي.


وتنصّ اتفاقية الشراكة الموقعة عام 2000، على إجراء حوار سياسي بشكل منتظم بين الطرفين، وحرية تنقل رؤوس الأموال، وتعزيز اتفاقية التجارة الحرة الموقعة عام 1970.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »