محكمة الاحتلال ترفض التماساً ضد الاستيلاء على منزل جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 كانون الثاني 2015 - 9:18 ص    عدد الزيارات 5849    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة محكمة الصلح، سلوان، المستوطنون

        


 رفضت محكمة الصلح الصهيونية غربي القدس المحتلة التماسًا قدمته عائلة مقدسية طالبت فيه بإخلاء ناشطي الحركة الاستيطانية "إلعاد" من منزلها الذي استولت عليه في سبتمبر الماضي ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.


وردت المحكمة الالتماس مستغلة عدم وجود حصر إرث للمنزل، وكانت المحكمة نفسها اضطرت لقبول التماس عائلة فلسطينية بعد أن رفض المستوطنون عرض وثائق ملكية على المحكمة بزعم حماية "البائعين"، وقدمت بعد ذلك طعنًا على الحكم.


وبقرارها رد الالتماس، تمنح المحكمة شرعية لعملية الاستيلاء على المنازل من قبل الجمعية الاستيطانية بطرق التفافية، وتوفر غطاءً قانونيًا للنشاط الاستيطاني على حساب سكان القدس الفلسطينيين.


وكانت "إلعاد" استولت على 27 منزلاً فلسطينيًا في سلوان، بنهاية سبتمبر الماضي، واعتبرت تلك الحملة من أكبر حملات الاستيطان التي تستهدف المنازل الفلسطينية في القدس.


يشار إلى أن الجمعية الاستيطانية كانت استغلت في السابق قانون "أملاك الغائبين" الذي سمح بتهجير عائلات فلسطينية من بيوتها بزعم أن صاحب الأملاك كان غائبا في "دولة معادية".

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »