قسم المخطوطات في المسجد الأقصى يخرج فوجا جديدا من الموظفين

تاريخ الإضافة الخميس 22 أيلول 2011 - 3:55 م    عدد الزيارات 2808    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


احتفل قسم المخطوطات في دائرة الأوقاف الإسلامية بالمسجد الأقصى المبارك، بتخريج عدد من موظفي المحكمة الشرعية التابعة لدائرة الأوقاف في المسجد.

 

جاء ذلك بحضور رئيس قسم المخطوطات فضيلة الدكتور ناجح بكيرات، ووفد من اليونسكو، وعدد من مسؤولي وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية والخريجين.

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد كرستين منهارت رئيس دائرة المتاحف والثقافة في اليونسكو، على أهمية المخطوطات وسعادته بتخريج دفعة من الخريجين الجدد ومدي أهمية ذلك في صيانة التراث الثقافي الفلسطيني.

 

وشكر منهارت دائرة الأوقاف وقسم المخطوطات على تعاونها المستمر رغم الصعوبات، وشكر كل من بروفسور اندريه بابي وبروفسور سيسليا سنتينييلي وبروفسور برنارد زاغور على جهودهم بالتدريس والإشراف على مشروع ترميم محكوكات المسجد.

 

وتخلل الحفل كلمات لكل من الدكتور بكيرات والدكتور يوسف النتشة مسؤول قسم الآثار بالأوقاف السلامية اليونسكو برئيس قسم المخطوطات الدكتور بكيرات على جهوده في تسهيل مهمة المنظمة بالتدريب.

 

وتحدث أكرم الصالح باسم الخريجين، وأكد على أهمية الدورة والفائدة العملية التي حققوها وخاصة في حفظ سجلات المحكمة الشرعية، وتحديث وتحفيز العمل في الحكمة والتدريس المتميز.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »