الاحتلال يمدد اعتقال 3 شبان من القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2011 - 9:29 ص    عدد الزيارات 2354    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مددت محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس تمديد توقيف الشاب تامر أبو غربية، 18 عاما، حتى انتهاء ما أسمته الإجراءات القضائية ضده بتهمة الاعتداء على شرطي وعرقلة عمله.

 

وكان الشاب أبو غربية اعتقل قبل أسبوعين أثناء تواجده بالقرب من منزله في حي الصوانة القريب من أسوار المدينة، ولدى مرور جيب عسكري في المنطقة قام بملاحقته واعتقاله، ليتم بعد ذلك عرض الشاب على المحكمة عدة مرات، فيما رفض القاضي خلال الجلسة الأخيرة الإفراج عنه بكفالة لأنه أسير سابق.

 

ونفى الشاب أبو غربية التهم الموجهة له مؤكدا انه كان يقف بالقرب من منزله ولم تكن هناك أي مواجهات بالمنطقة، مشيرا أن الجنود قاموا بوضع القناع على رأسه أثناء تواجده بالجيب وادعوا انه اعتقل وهو يضرب الحجارة.

 

يشار إلى أن الشاب أبو غربية كان أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل 10 أشهر فقط بعد قضائه 6 شهور بالسجن بتهمة إلقاء حجارة على سيارة المستوطنين وإصابة أحدهم بجروح طفيفة.

 

وفي نفس السياق، مددت نفس المحكمة اعتقال الشقيقين منصور ومصعب شيوخي من سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك حتى الأحد القادم ويجري التحقيق معهما حول إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على المستوطنين وقوات الاحتلال في سلوان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »