أهالي أسرى القدس يعتصمون بالصليب الأحمر تضامنا مع النواب المعتصمين

تاريخ الإضافة الجمعة 7 تشرين الأول 2011 - 10:59 ص    عدد الزيارات 2582    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من أهالي أسرى مدينة القدس المحتلة في اعتصامٍ تضامني مع نواب القدس المعتصمين بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط المديمة منذ 464 يوما ضد قرارات ابعادهم عن القدس.

 

ورفع المشاركون والمشاركات من آباء وأمهات وزوجات وأبناء وبنات الأسرى صور أسراهم والأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لإزالة الاحتلال واطلاق سراح الاسرى، وأخرى تستنكر عملية اختطاف النائب المقدسي أحمد عطون من داخل مقر الصليب الأحمر.

 

من جانبه، قال وزير القدس السابق خالد أبو عرفة: إن الاحتلال يعتبر أن الاسرى رأس الحرب للنضال الفلسطيني ويشكلون الرافعة الكبيرة لحركة التحرير الوطني لذلك الاحتلال وهو معني دائما بكسر شوكة الأسرى، ولكن من هذا المنطلق الاسرى مدركون مسؤولياتهم ويرفضون التراجع في واجباتهم الوطنية داخل السجون.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »