"إعرف قدسك" مبادرة شبابية في القدس للتعرف على معالمها وتاريخها

تاريخ الإضافة الأحد 1 شباط 2015 - 6:03 م    عدد الزيارات 4233    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة إعرف قدسك، صناع الحياة

        


 نظم فريق صناع الحياة بالتعاون مع وحدة التدريب والعمل التطوعي في جامعة القدس في منطقة أبو ديس، جنوب شرق القدس المحتلة جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، ضمن مبادرة "إعرف قدسك"، تضمنت مسارات مختلفة للتعرف على معالم المدينة وتاريخها.

وقاد المرشد خضر نجم المشاركين بالجولة، وقدم شرحًا عن باب العامود، وتعريفاً عن الزاوية الهندية ودير راهبات صهيون وطريق الآلام (طريق المجاهدين) والزاوية النقشبندية والهوسبيس النمساوي وخان الأقباط، ثم انتقلوا الى باب الساهرة ومنه الى متحف فلسطين "روكفلر"، ومنه انطلقوا الى برج اللقلق بمحاذاة سور القدس التاريخي لزيارة معرض تاريخ التصوير الفوتوغرافي في مدينة القدس، وتم اختتام الجولة في جولة تعريفية داخل المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، قال محمد صلاح منسق المبادرة، ان الجولة تهدف الي إثراء معلومات الشباب المقدسيين حول مدينتهم من خلال التعرف على تاريخها وواقعها وزيادة وعيهم واستعدادهم لمواجهة التحديات في مدينة القدس.

يذكر أن مبادرة "إعرف قدسك" هي ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها فريق صناع الحياة المقدسي في مدينة القدس لتعزز انتماء الشباب لأرضهم ومدينتهم.

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »