النائب المقدسي طوطح: اقتحامات الأقصى ستفجر المنطقة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2011 - 9:59 ص    عدد الزيارات 2481    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد النائب المقدسي المهدد بالإبعاد محمد طوطح أن توالي اقتحامات المسجد الأقصى المبارك على يد المستوطنين يومياً سيقود إلى تفجير الأوضاع في المدينة المقدسة.

 

وقال طوطح لموقع مدينة القدس : "الاحتلال يسرع خطوات التهويد للقدس المحتلة ويتخذ خطوات كبيرة على الأرض لتغيير الوقائع والوضع في المدينة بما في ذلك استباحة المسجد الأقصى المبارك”، موضحا أن عدم وجود ردة فعل من قبل أي طرف مسؤول يشجع الاحتلال على ذلك.

 

وأضاف أن الفلسطينيين باتوا يتعاملون مع شكلين لدولة الاحتلال أولها دولة الحكومة المتطرفة والثانية هي دولة المستوطنين، وهؤلاء أصبحوا لا يقتنعون إلا بوجوب السيطرة على المسجد الأقصى عبر تكرار الاقتحامات وبث الدعوات للاستيلاء عليه وتحويله إلى هيكل مزعوم.

 

وتابع طوطح: المرحلة هذه هي الأكثر خطورة من حيث اعتداءات المستوطنين على المقدسات الإسلامية أينما وجدت، واقتحام المسجد الأقصى أصبح شيئا روتينيا بسبب قناعتهم أنه لا توجد أي ردة فعل، وهذا يمثل اعتداء على رأس المقدسات الإسلامية في فلسطين.

 

وحذر من انفجار الأوضاع في المدينة المقدسة إثر تكرار الاقتحامات للمسجد، معتبراً أن تلك الاستفزازات لن تؤدي إلى نتيجة إيجابية لصالح المستوطنين وإنما ستكون ردة الفعل قوية ليس من الفلسطينيين فحسب وإنما من كل الشعوب العربية والإسلامية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »