لانتخاب مرجعية جديدة في القدس: اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأهلي للقدس تواصل اجتماعاتها

تاريخ الإضافة الجمعة 20 كانون الثاني 2012 - 3:15 م    عدد الزيارات 2341    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأهلي للقدس اجتماعاتها وتحضيراتها لعقد المؤتمر لانتخاب مرجعية أهلية في القدس تشمل معظم القطاعات العاملة في المدينة المقدسة.
وأقرت اللجنة التحضيرية في اجتماعها الأخير اعتماد ثلاث مقرات للمؤتمر: المقر الرئيس في البلدة القديمة في القدس، والثاني في الوسط في بيت حنينا، والمقر الثالث في منطقة كفر عقب شمال القدس لخدمة سكان ضواحي القدس.
وتم اعتماد آليات العمل إداريا وماليا من أجل اختيار المكان والزمان لعقد المؤتمر خلال مدة أقصاها 50 يوما.
وتعتبر اللجنة التحضيرية واللجان العاملة في حال انعقاد يومي دائم وذلك لحصر العضوية فيمن تنطبق عليهم الشروط وآلية فتح باب التسجيل والانتساب لعضوية المؤتمر الأهلي.
وأوضح حازم غرابلي عضو اللجنة التحضيرية أن الهدف من عقد المؤتمر هو توحيد ما يمكن توحيده من العمل الأهلي في القدس، وأن المؤتمر جاء للتكامل والشراكة مع ما هو موجود من مرجعيات في القدس.
وقال محمد خالد الفقيه عضو اللجنة التحضيرية بأن اللجنة تهدف من خلال المؤتمر إلى إحياء مدينة القدس وإعادة الأيام الماضية التي كانت فيها المدينة ترتدي حلة وطنية، مشيرا إلى أن أهم أولويات المؤتمر هو تعزيز صمود التجار المقدسيين والمواطنين في بيوتهم وان الأولوية يجب أن تكون لبناء الإنسان وتثبيته في أرضه وحمايته من التهويد الثقافي والعسكري.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »