"الحياة أجمل بلا مخدرات" مبادرة أهلية تنطلق من القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 9:40 م    عدد الزيارات 3885    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الحياة أجمل بلا مخدرات، حملات أهلية

        


 في احتفال مركزي بمدرسة دار المعرفة الأساسية بحي كفر عقب شمال القدس المحتلة، أطلقت محافظة القدس ومؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع، اليوم الاثنين، حملة "كفر عقب أجمل بلا مخدرات"، بفعالياتٍ متعددة، وبحضور رسمي مميز، وبمشاركة واسعة من مدارس مناطق: كفر عقب، والسميراميس، وقلنديا، وأم الشرايط.


وشارك بحضور الحفل المركزي وانطلاق الحملة ممثلون عن: محافظة القدس، وزارة الصحة، شرطة مكافحة المخدرات، شرطة ضواحي القدس، مديرية التربية والتعليم في القدس، مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، وعدد من ممثلي لجنة أولياء الأمور في منطقة كفر عقب، بالإضافة إلى مدراء المدراس المشاركة في الحملة.


استهلت فرق كشافة نادي كفر عقب الحفل بعرض كشفي مميز، في حين استعرض ممثل محافظة القدس حمدي الرجبي برنامج الحملة والفئة المستهدفة، المتمثلة بطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية من المدارس المشاركة في الحملة والبالغ عددها 11 مدرسة من منطقة كفر عقب ومخيم قلنديا.


وتطرق الرجبي الى برنامج الحملة، التي تستمر ثلاثة أيام، والذي يتكون من يوم توعوي خاص بكل مدرسة يقوم بتقديمه طاقم مركز المقدسي، لافتاً الى أن الحملة تتضمن مسابقتين: فنية وأخرى رياضية بين طلبة المدارس المشاركة في الحملة، ويوم ختامي للحملة يتم فيه توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات.


من جانبه، تناول مدير مركز المقدسي للتوعية والإرشاد، الخبير عصام جويحان، ثلاثة قضايا أكد أهمية ايصالها للحضور والطلاب المشاركين، وهي: المخدرات الكيميائية المنتشرة في القدس، ومدى خطورتها، ومروجو المخدرات ودورهم في هدم قوة الشباب في القدس وفلسطين.


ولفت الى الدور الذي يقوم به مركز المقدسي من خلال الجولات الميدانية والدورات والنشرات التوعوية والخدمات التي يقدمها للمنتفعين، مؤكداً جهوزية المركز واستعداده لاستقبال المنتفعين في أي وقت والحرص على حصولهم على الخدمة التي يحتاجونها.


بدوره، ثمن نائب مدير شرطة مكافحة المخدرات "عليوي" جهود مؤسسة المقدسي في مجال التوعية والإرشاد وشكر المؤسسة على الانشطة والخدمات التي يقدمها مركز المقدسي.
وتستمر الحملة لمدة 3 أسابيع وتتضمن محاضرات وفعاليات ومسابقات فنية وكتابية ورياضية لرفع الوعي حول اضرار تعاطي المخدرات وطرق التغلب على ضغط الأقران.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »