بعد أن اضطر لهدم منزله:الاحتلال يعتقل مقدسيا ويفرج عنه بكفالة مالية

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2012 - 11:32 ص    عدد الزيارات 2076    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استدعت شرطة الاحتلال الصهيوني المواطن الفلسطيني إبراهيم البلبيسي من حي وادي الجوز قرب أسوار القدس القديمة واحتجزته عدة ساعات قبل ان تخلي سبيله بكفالة مالية قدرها ألف وخمسمائة شيقل.
وكانت سلطات الاحتلال أجبرت المواطن البلبيسي في وقت سابق على هدم منزله بيده بحجة البناء دون ترخيص.
من جانبه، قال البلبيسي أن شرطة الاحتلال استدعته أمس الي التحقيق في مركز تابع لها بمستوطنة التلة الفرنسية بحجة عدم حضوره لجلسات محاكم سابقة تتعلق ببناء بيته دون رخصة، رغم انه قام قبل ثلاثة شهور بهدم منزله ذاتيا بعد تهديد محكمة الاحتلال بالإيعاز لبلدية الاحتلال بهدم المنزل وتغريم صاحبه دفع أجرة الهدم.
وأوضح البلبيسي أن قوات الاحتلال احتجزته عند وصوله الي مركز الشرطة لمدة ساعة، واستدعت شقيقه وطالبته بدفع كفالة مقدارها 1500 شيقل لحين المحاكمة، وذلك قبل الساعة السادسة مساء، أو أن تقوم بسجن شقيقه إبراهيم حتى موعد محاكمته.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »