إبعاد مقدسية واعتقال أخرى اليوم

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 10:31 م    عدد الزيارات 4791    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة إبعاد، صابرين عبيدات

        


 أفرجت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن الصحفية المقدسية صابرين عبيدات مع تسليمها قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدة ثلاثين يوما ودفع كفالة بمقدار 500 شيكل.

وكانت عبيدات قد اعتُقلت من أمام باب الناظر ظهر أمس ومُدد اعتقالها لليوم التالي, حيث مثلت أمام محكمة الصلح الإسرائيلية ووجهت لها تهمة التكبير والتحريض على التكبير.

كما وقامت شرطة الاحتلال باعتقال المقدسية جهاد الغزاوي من أمام باب حطة ظهر اليوم واقتادتها إلى القشلةومن ثم إلى سجن الرملة لعرضها على محكمة الصلح يوم غد.

ويشهد المسجد الأقصى حملة إعتقالات وإبعادات يومية تطال النساء بشكل خاص, مع تجاهل كامل من قبل سلطات الاحتلال لاستفزازات المقتحمين اليهود والذي حاول أحدهم صباح اليوم الشربَ من سبيل المسجد, تحت حراسة شرطة الاحتلال التي قامت بدفع وضرب النسوة اللواتي كن يشربن من السبيل لتأمين وصول المقتحم له.

 

المصدر: كيوبرس

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »