إبعاد مقدسية واعتقال أخرى اليوم

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 10:31 م    عدد الزيارات 5131    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة إبعاد، صابرين عبيدات

        


 أفرجت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن الصحفية المقدسية صابرين عبيدات مع تسليمها قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدة ثلاثين يوما ودفع كفالة بمقدار 500 شيكل.

وكانت عبيدات قد اعتُقلت من أمام باب الناظر ظهر أمس ومُدد اعتقالها لليوم التالي, حيث مثلت أمام محكمة الصلح الإسرائيلية ووجهت لها تهمة التكبير والتحريض على التكبير.

كما وقامت شرطة الاحتلال باعتقال المقدسية جهاد الغزاوي من أمام باب حطة ظهر اليوم واقتادتها إلى القشلةومن ثم إلى سجن الرملة لعرضها على محكمة الصلح يوم غد.

ويشهد المسجد الأقصى حملة إعتقالات وإبعادات يومية تطال النساء بشكل خاص, مع تجاهل كامل من قبل سلطات الاحتلال لاستفزازات المقتحمين اليهود والذي حاول أحدهم صباح اليوم الشربَ من سبيل المسجد, تحت حراسة شرطة الاحتلال التي قامت بدفع وضرب النسوة اللواتي كن يشربن من السبيل لتأمين وصول المقتحم له.

 

المصدر: كيوبرس

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »