د. الهباش: شد الرحال إلى القدس واجب ديني وأخلاقي‎

تاريخ الإضافة الأحد 29 كانون الثاني 2012 - 8:45 م    عدد الزيارات 1942    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة رام الله الدكتور محمود الهباش، إن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية حق خالص للفلسطينيين والأمة العربية والإسلامية، وإن مسؤولية الحفاظ على المدينة المقدسة تقع على عاتق جميع العرب والمسلمين وليس على عاتق الفلسطينيين وحدهم.
وحسب بيان صدر عن وزارة الأوقاف، جدد الهباش في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القدس 2015 الذي ينظمه مركز 'أرسيكا' التابع لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول التركية، دعوته لجماهير العالم العربي والإسلامي لزيارة فلسطين وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك باعتبار ذلك واجبا دينيا وأخلاقيا، بل من أوجب واجبات الأمة اليوم.
معتبرا ذلك تأكيدا على الهوية الإسلامية والعربية والفلسطينية للمدينة المقدسة وجميع مقدساتها الإسلامية والمسيحية.
ودحض الهباش الادعاء القائل إن زيارة القدس تطبيع مع الاحتلال، وقال هي تأكيد للحق العربي والإسلامي في المدينة المقدسة، وتعزيز لصمود الشعب الفلسطيني، ودعم لرباطه في أرضه.
وبين أن شعبنا سيبقى متمسكا بترابه وأرضه، لافتا إلى أنه لا معنى للقدس بدون كل أركان الأرض الفلسطينية. وطالب الشعوب العربية والإسلامية بدعم وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأرض والمقدسات.
ويحضر مؤتمر القدس الدولي أكثر من ثلاثة آلاف شخصية عربية ودولية من مؤسسات ومنظمات ودول في أنحاء العالم العربي والإسلامي، بهدف إعلان وثيقة تاريخية وإعلان مبادئ لتثبيت الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في مدينة القدس.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »