بعد تدشين قرية "بوابة القدس" الاحتلال يمهل الناشطين ساعات لإخلائها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 شباط 2015 - 9:07 م    عدد الزيارات 5180    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، خيام، رمزية، مصادرة، أبو ديس

        


 تعبيراً عن رفضهم مصادرة الاحتلال لأراضيهم، أقام عدد من الناشطين الفلسطينيين قرية رمزية  في بلدة أبو ديس شرقي القدس أطلقوا عليها اسم "بوابة القدس".

القرية التي دشنها الناشطون، صباح اليوم، على أرض فلسطينية مهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال أثار غضب الأخيرة.

مما دفعها لإرسال عناصرها لمحاصرة القرية ومصادرة بعض الخيام منها، في حين أعاد الناشطون بناء خيام أخرى في تحدي جديد لسلطات الاحتلال.

يشار أن الاحتلال أمهل الناشطين عدة ساعات لإخلاء القرية تمهيداً لمصادرة الأرض، الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة مساحات واسعة من أراضي البلدة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تهجير أكثر من "15" ألف فلسطيني بحسب ناشطين.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »