بعد تدشين قرية "بوابة القدس" الاحتلال يمهل الناشطين ساعات لإخلائها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 شباط 2015 - 9:07 م    عدد الزيارات 5362    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، خيام، رمزية، مصادرة، أبو ديس

        


 تعبيراً عن رفضهم مصادرة الاحتلال لأراضيهم، أقام عدد من الناشطين الفلسطينيين قرية رمزية  في بلدة أبو ديس شرقي القدس أطلقوا عليها اسم "بوابة القدس".

القرية التي دشنها الناشطون، صباح اليوم، على أرض فلسطينية مهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال أثار غضب الأخيرة.

مما دفعها لإرسال عناصرها لمحاصرة القرية ومصادرة بعض الخيام منها، في حين أعاد الناشطون بناء خيام أخرى في تحدي جديد لسلطات الاحتلال.

يشار أن الاحتلال أمهل الناشطين عدة ساعات لإخلاء القرية تمهيداً لمصادرة الأرض، الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة مساحات واسعة من أراضي البلدة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تهجير أكثر من "15" ألف فلسطيني بحسب ناشطين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »