ضمن مخطط تهويدي استراتيجي لتأهيل ساحة البراق لاستيعاب 15-20 مليون يهودي في السنة: الاحتلال يودع مخططاً لبناء متحف تهويدي على أنقاض مباني وآثار اسلامية في ساحة البراق

تاريخ الإضافة الجمعة 10 شباط 2012 - 10:15 م    عدد الزيارات 2627    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أودعت ما تسمى لجنة التنظيم والتخطيط اللوائية التابعة للبلدية العبرية في القدس المحتلة مخططاً تهويدياً يحمل رقم 11053 لتقديم الاعتراض عليه يتعلق ببناء ضخم سيُقام في أقصى الجهة الشمالية الغربية من ساحة البراق غربي المسجد الأقصى يتضمن بناء متحف تهويدي وصالات محاضرات وأخرى للعرض ومكتبة وأرشيف ومركز معلومات.
وأشارت مصادر محلية بأن هذا المبنى سيقام على أنقاض مباني وآثار اسلامية عربية في الموقع حيث أجرت سلطة الآثار الصهيونية حفريات واسعة على مدار نحو خمس سنين هدمت خلالها مبان اسلامية وعربية من عصور شتى ودّمرت آثار اسلامية وعربية عريقة.
ويشكل هذا المبنى خطراً مباشراً على بناء المسجد الاقصى المبارك ومحيطه، خاصة حائط البراق وجواره  كما وسيتم من خلال هذا المخطط  طمس معالم اسلامية وعربية، وتزييف وتحريف للتاريخ.
وسيشمل المخطط بناء ثلاثة طوابق فوق الأرض وطابق ونصف تحت الأرض وستكون مساحة البناء 3722 م2، ويهدف المخطط الى زيادة عدد الوافدين من اليهود والسياح الاجانب الى ساحة البراق والبلدة القديمة بالقدس، وتقديم الشروح لهم عن تاريخ عبري مزعوم لمنطقة حائط البراق.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »