منظمات تضامنية بريطانية تشارك في المسيرة العالمية إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 11 شباط 2012 - 11:17 م    عدد الزيارات 2377    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يجتمع يوم الاثنين المقبل (13-2) في العاصمة البريطانية عدد كبير من مؤسسات الجالية العربية والإسلامية بالإضافة لعدد من المنظمات التضامنية البريطانية المؤيدة للحق الفلسطيني لمناقشة الترتيبات الخاصة لفعاليات المسيرة العالمية إلى القدس، ويأتي الاجتماع بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ورابطة الجالية الفلسطينية والمبادرة الإسلامية البريطانية.

حيث أعلنت المؤسسات المذكورة مع عدد من المؤسسات التضامنية البريطانية عن نيتها المشاركة الفاعلة في المسيرة العالمية إلى القدس عبر تنظيم مظاهرة ضخمة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن وعبر إرسال وفود للمشاركة في الحشود الضخمة في الدول المجاورة لفلسطين، وذلك للتنديد بإجراءات التهويد والفصل العنصري والتطهير العرقي التي تمارسها إسرائيل ضد القدس وأهلها بشكل خاص وضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بشكل عام.

وقال رئيس المنتدى الفلسطيني الدكتور حافظ الكرمي أن اجتماع المؤسسات البريطانية يأتي بين يدي اجتماع أكبر سيضم اللجان والمؤسسات الأوروبية المشاركة في فعاليات مسيرة القدس العالمية، وأوضح أن هذا الاجتماع سيستضيفه المنتدى الفلسطيني في لندن بتاريخ 21 من فبراير الجاري، وسيتم فيه تنسيق الجهود الأوروبية الشعبية لضمان أكبر قدر من المشاركة الجماهيرية الأوروبية في المسيرة وفعالياتها سواء في العواصم الأوروبية أو من خلال السفر إلى فلسطين أو دول الطوق حيث سيتم توجه مئات الآلاف من المتظاهرين في الأردن ولبنان ومصر إلى أقرب نقطة ممكنة للقدس.

وكانت المديرة التنفيذية لحملة التضامن البريطانية "بي أس سي" سارة كولبرن قد أعلنت في أواخر الشهر الماضي عن تنظيم مسيرة كبيرة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن ودعت البريطانيين للمشاركة الفاعلة فيها.

جدير بالذكر أن المسيرة العالمية إلى القدس ستكون في يوم الجمعة الموافق للثلاثين من شهر مارس القادم، ويشترك في تنظيمها مئات من المنظمات الشعبية والتضامنية في قارات العالم الستة، وتهدف إلى إلقاء الضوء على معاناة المقدسيين من جراء الإجراءات العنصرية والتهويدية التي تقوم بها دولة الاحتلال، وترفع المسيرة شعار: شعوب العالم تريد تحرير القدس... شعوب العالم تريد إنهاء الاحتلال.


المصدر: موقع شبكة فلسطين الإخبارية - الكاتب: publisher

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »