مسؤول قطري يزور الأقصى وحي البستان‎

تاريخ الإضافة الجمعة 17 شباط 2012 - 10:19 ص    عدد الزيارات 2357    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد المدير التنفيذي في التنمية الدولية لجمعية قطر الدولية جاسم بن سالم الأنصاري، الخميس ان مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك يقع بقلب واهتمام كل مسلم عربي وإسلامي وتحظي اهتمام من جميع منظمات المجتمع المدني التي تعبر عن الشعوب العربية والمسلمة لهذه الأرض المباركة.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وخيمة الصمود في حي البستان ببلدة سلوان.
والتقى الأنصاري ومحمد واحي مدير قطاع آسيا الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف، ومدير الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب، ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وذلك في مكتب دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الاقصى.
ورحب الخطيب، بالضيوف الكرام لزيارتهم الهامة للمسجد الاقصى المبارك، وأطلعهم على صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها المسجد الاقصى المبارك، والدعوات التهديدية والتصعيدية من قبل الجماعات الاستيطانية.
وقام الضيف بجولة في رحاب المسجد الاقصى المبارك بعد أداء صلاة العصر بداخله وبعد الانتهاء توجه لبلدة سلوان. حيث استقبله وأعضاء لجنة حي البستان فخري ابو دياب ومراد ابو شافع وعدد من اهالي الحي.
وقال مراد ابو شافع عضو لجنة الدفاع عن اراضي حي البستان لمدير جمعية قطر الخيرية بأن اهالي بلدة سلوان لا يريدون مالا ولا جاها وإنما يريدون بناء منزل بدل منزل هدمه الاحتلال.
وأضاف ابو شافع في الايام القادمة ستعقد مؤتمر في دولة قطر لمناصرة القدس، كنت اتمني على كل المسؤولين من قريب وبعيد بان يكونوا ممثلين عن المواطنين الذين عانوا ظلم الاحتلال ليتحدثوا عن آلامهم وأوجاعهم التي تسرق أمام اعينهم في مدينة القدس.
أما الأنصاري فقال: "زيارتنا الى القدس هي زيارة ميدانية لنتفقد فيها المشاريع التي تتفاعل مع المجتمع المدني في بيت المقدس بالإضافة لتواصل المباشر مع اللجان الشعبية والأهلية التي بقيت على مستوى الشراكة الاستراتيجية مع جمعية قطر الخيرية خلال المواسم الماضية سواءً في مشاريعها الموسمية أو المشاريع التنموية.
وأوضح بأنه تم افتتاح مشروع الانارة في وادي النار، بالإضافة لافتتاح مدرسة الراشد في قرية قبلان بنابلس، وتقديم مشاريع مقترحه لتنفيذ مشروع تنفيذ الغراس لتمكين الوضع الاقتصادي من خلال دعم المزارعين في القطاع الزراعي، بالإضافة لدعم مشروع انارة وتشغيل على الطاقة الشمسية في قرية بيت دجن، حيث يقوم بدراسة مشروع مقترح في وادي الباذان في نابلس، بالإضافة لمشروع بناء مستشفي في دورا- الخليل.
وختم الضيف جولته بزيارة مستشفي المقاصد الخيرية بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني، ومستشار ديوان الرئاسة المحامي أحمد الرويضي، والدكتور ظافر النوباني ومدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، حيث التقي بالهيئة الادراية في المستشفى كما قام بجولة تفقدية لأوضاع المستشفى، والاطمئنان على اوضاع المرضي في قطاع غزة والضفة الغربية.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »