القدس وضواحيها تشهد اجراءات عسكرية مشددة تحسبا من تجدد المواجهات‎

تاريخ الإضافة الأحد 26 شباط 2012 - 11:55 ص    عدد الزيارات 2087    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحولت أحياء عديدة من مدينة القدس وضواحيها منذ ساعات فجر اليوم الاحد الى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل التواجد العسكري المكثف لجنود وآليات الاحتلال في العديد من الشوارع والبلدات والأحياء.
ونشرت سلطات الاحتلال أعداد كبيرة من عناصر وحداتها الخاصة وشرطتها وحرس حدودها في البلدة القديمة بالقدس وخاصة بمحيط المسجد الاقصى المبارك، فيما تقوم عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية الخارجية بطاقات هوية الشبان خلال دخولهم للصلاة في المسجد ومنحهم بطاقات خاصة يستردون فيها بطاقاتهم بعد خروجهم من المسجد.
كما تنتشر اعداد كبيرة من قوات وشرطة الاحتلال في معظم شوارع وطرقات المدينة وعلى مداخل الاحياء والشوارع القريبة والمتاخمة للبلدة القديمة وتحديدا في مداخل قرى وبلدات وأحياء سلوان والطور والثوري وعناتا والرام وشعفاط وأحياء أخرى.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال نصبت العديد من الحواجز والكمائن وأوقفت عشرات السيارات المقدسية وحررت لأصحابها مخالفات مالية وصفها المواطنون بالكيدية والقهرية.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »