قرار بإبعاد طفل مقدسي مريض عن منزله ودفع كفالة مالية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 أيار 2014 - 11:36 ص    عدد الزيارات 9353    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قرار بإبعاد طفل مقدسي مريض عن منزله ودفع كفالة مالية


موقع مدينة القدس
أفرجت سلطات الاحتلال عن الطفل المريض محمد عبد الحي الزير 13 عامًا، بشرط الحبس المنزلي والإبعاد من منزله في سلوان جنوب المسجد الأقصى إلى حي الطور بالقدس المحتلة.
وأفاد شقيقه رامي أن قاضي محكمة الصلح  قرر الإفراج عن شقيقه الزير بكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل، وبشرط الحبس المنزلي والإبعاد، إلا أن النيابة رفضت القرار واستأنفت للمحكمة المركزية.
وأضاف رامي الزير أن المحكمة المركزية عقدت جلسة الجمعة، وأقر القاضي قرار محكمة الصلح، وأمر بالإفراج الفوري عن محمد، بسبب وضعه الصحي الصعب، علمًا انه ستعقد له جلسة بعد 5 أيام، بتهمة إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال.
واعتقل الطفل محمد فجر الأربعاء الماضي بعد مداهمة منزله في حي العباسية بسلوان، ورغم معاناته من مرض القلب وأمراض أخرى حيث يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا انه تم تمديد توقيفه وحقق معه بمفرده دون وجود والده، كما هدد المحقق باستخدام المسدس الكهربائي لانتزاع الاعترافات منه.

 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »