الاعتداء على أطفال مقدسيين أثناء التحقيق معهم‎

تاريخ الإضافة الإثنين 5 آذار 2012 - 10:55 م    عدد الزيارات 2357    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدت مخابرات الاحتلال اليوم الاثنين على عدد من الأطفال المقدسيين وذلك أثناء التحقيق معهم في مقر تحقيقات المسكوبية غرب القدس المحتلة .
وأكد محمد القاق قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على الأطفال فور اعتقالهم من منازلهم في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى فجر اليوم.
وأضاف القاق بان محققي المخابرات اعتدت أيضا بالضرب على الأطفال أثناء التحقيق معهم كما ومنعت ذويهم من مرافقتهم بالتحقيق رغم وجود قانون يمنع التحقيق مع الأطفال دون مرافق من العائلة.
وأوضح القاق بان مخابرات الاحتلال قامت بتقييد صهيب الأعور 13 عام أثناء التحقيق معه ومن ثم قام احدهم بلي قدم الأعور وركله مما تسبب بالأم شديد للطفل.
كما اعتدت مخابرات الاحتلال على الطفل احمد صلاح وتمكن بعض الأهالي المحتشدون أمام مقر التحقيق ومن ضمنهم شاهد العيان محمد القاق من مشاهدة صلاح وقد تنفخ وجهة من جراء التعذيب الذي تعرض له اثناء التحقيق.
في حين بقي مصير باقي الأطفال مجهول لعدم تمكن الأهالي من مشاهدتهم حتى اللحظة وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وحرس الحدود اقتحمت بلدة سلوان فجر اليوم واعتقلت 5 أطفال هم: شداد الأعور (12 عاما)، صهيب الأعور (13 عاما)، الياس الأعور (14 عاما)، احمد صلاح (14 عاما)، وإسلام الأعور (17 عاما)


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »