الاحتلال يصدر تراخيص بناء 55 وحدة استيطانية جديدة جنوبي القدس

تاريخ الإضافة السبت 10 آذار 2012 - 11:23 ص    عدد الزيارات 2774    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت مصادر عبرية الجمعة أن ما تسمى اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أصدرت تراخيص لبناء 55 وحدة استيطانية في مستوطنة "هارحوماة" بجبل أبو غنيم جنوب مدينة القدس المحتلة في اطار مخطط يتيح بناء اربعة آلاف وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة.
وفقا للجنة المحلية العبرية فانه سيتم بناء 5 بنايات جديدة تضاف إلى البنايات القائمة في مستوطنة جبل أبو غنيم كل بناية ستتضمن 11 وحدة استيطانية.
يذكر أن وزير داخلية الإحتلال ايلي ايشاي كان صادق نهاية العام الماضي على المرحلة جيم من مخطط مستوطنة جبل أبو غنيم والتي ستضمن إضافة 930 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جبل أبو غنيم. بالإضافة إلى أن وزارة الإسكان الصهيونية كانت أصدرت عطاءات جديدة لبناء 247 وحدة في مستوطنة جبل أبو غنيم بداية العام الحالي وذلك من خلال عطاءين دعت من خلالهما الوزارة  شركات المقاولة والبناء للمنافسة عليها، الأول يستهدف بناء 117 وحدة جديدة في موقعين مختلفين في محيط مستوطنة جبل أبو غنيم وذلك تماشيا مع المخطط باء للمستوطنة والذي يحمل الرقم الهيكلي 7509 بالإضافة إلى 130 وحدة في العطاء الثاني في مستوطنة جبل أبو غنيم والذي يستند على نفس المخطط الهيكلي الذي اقر في عام 2030.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »