أبو زنيد تدعو لمواجهة خطر الجدار في منطقة مخيم شعفاط بالقدس‎

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 آذار 2012 - 10:59 م    عدد الزيارات 2389    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 دعت النائبة المقدسية جهاد أبو زنيد، إلى ضرورة مواجهة مخاطر جدار الفصل العنصري وخاصة في مدينة القدس المحتلة التي يتعرض السكان فيها لأصناف مختلفة من سياسة التمييز العنصري.
وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، 'ننظر الى تحرك دولي وعربي فاعل وقوي من أجل حماية وإنقاذ أبناء شعبنا في القدس الشريف من خطر الجدار الفاصل الذي يعزل منطقة مخيم شعفاط عن مدينة القدس، وأثر ذلك على حياة السكان في المنطقة خاصة وأنه أدى لحرمان عشرات الآف من السكان من الوصول إلى المدينة'.
وأضافت أن إجراءات الإحتلال المتبعة ضد المقدسيين خلقت واقعاً مريراً إنعكس بشكل سلبي على حياة السكان وتقرير مصيرهم وجعلهم يعيشون معاناة حقيقية، مطالبةً في ذات الوقت بالتحرك الفوري من أجل تقديم الدعم والمساندة للمقدسيين اللاجئين، لمواجهة الخطر المحدق بحياتهم ومستقبلهم.
وأوضحت أبو زنيد أن هناك سياسة عنصرية غير مسبوقة تتبعها حكومة الإحتلال في مدينة القدس تهدد الوجود الفلسطيني في المدينة، ما يتطلب من الجميع مواجهة هذا الخطر المحدق بمصير أبناء القدس، والتحرك لدى الجهات الدولية من أجل إنقاذها.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »