مواجهات عنيفة خلال مسيرتين قرب بيت لحم والخليل في "يوم الأرض"

تاريخ الإضافة الجمعة 30 آذار 2012 - 4:43 م    عدد الزيارات 1698    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم الجمعة، قرب حاجز مسجد بلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، وعلى مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، في فعاليات إحياء ذكرى "يوم الأرض"، مما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين.

وذكر حسن بريجية، الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم  في تصريحات صحفية أن عشرات الشبان أصيبوا بجراح مختلفة جراء إطلاق جنود الاحتلال القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي خلال المسيرة المركزية في جنوب الضفة، والتي شارك فيها الآلاف من بيت لحم والخليل.

وبين بريجية أن الشبان استطاعوا رفع العلم الفلسطيني على جدار الفصل العنصري على معبر ما يسمى "300"، مشيرًا إلى أن الاحتلال قام بإغلاق بوابة "بيت ساحور" جنوب القدس، ومنع الفلسطينيين من الاقتراب من المكان، في حين تدور اشتباكات عنيفة حتى اللحظة بين الشبان وجنوده الاحتلال.

وفي السياق ذاته؛ اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل بيت أمر، حيث رشق الشبان الفلسطينيون المشاركون بمسيرة "يوم الأرض" البرج العسكري الموجود في المكان.

وأوضح يوسف أبو ماريا، منسق الحملة الوطنية في بيت أمر  أن عددًا من الشبان أصيبوا بجراح متفاوتة جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع نحوهم.
كما اندلعت مواجهات الجمعة 30 -3 بين الشبان في مدينة دورا جنوب الخليل وقوات الاحتلال التي تمركزت في خرسا ومدخل الفوارهناك.

وقال المواطن أبو حسن أحمد لـ"المركز الفلسطيني للإعلام " إن مواجهات اندلعت بين الشبان من مناطق الطبقة وخرسا ودورا جنوب الخليل وقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام منطقة مثلث خرسا، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني صوب المنازل.وأضاف أحمد بأن مناوشات متفرقة يشهدها مدخل مخيم الفوار شرق دورا إثر تمركز قوات الاحتلال على باب المخيم في صورة استفزازية للمواطنين.


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام - الكاتب: publisher

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »