ابن ملك الأردن وولي عهده يزور القدس المحتلة سرا

تاريخ الإضافة الجمعة 6 نيسان 2012 - 12:12 م    عدد الزيارات 3327    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”مساء يوم الأربعاء، أن ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبد الله الثاني زار المسجد الأقصى بمدينة القدس بشكل سري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير حسين 18عاماً وصل إلى المسجد الأقصى عن طريق جسر باب المغاربة الذي يصل بين باحة حائط البراق والحرم القدسي، بمرافقة عدد من قوات الأمن الإسرائيلي.

ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة الحسين تأتي بعد أيام من إصدار المحكمة العليا الإسرائيلية أمراً للجنة الشكاوى التابعة للمجلس الإقليمي للتخطيط والبناء، بإعادة فتح قضية توسيع المنطقة التي تؤدي النساء الإسرائيليات الصلاة فيها عند حائط البراق، بالإضافة إلى إعادة إغلاق جسر باب المغاربة للمرة الثانية لإجراء عمليات صيانة له.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت التراجع عن قرار سابق بهدم جسر باب المغاربة الذي يوصل بين باحة حائط البراق والحرم القدسي، بعد يومين من إغلاقه وذلك خشية تزايد التوتر مع الفلسطينيين والعالم الإسلامي، كما قررت ترميم الجسر بالتنسيق مع الأردن.


المصدر: موقع سيدار نيوز - الكاتب: publisher

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »