مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية: نحو رفع السقف السياسي في لبنان لنصرة القدس

تاريخ الإضافة السبت 7 نيسان 2012 - 10:35 ص    عدد الزيارات 2368    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت جمعية الكشاف المسلم في لبنان عصر الجمعة 6/4/2012 محاضرة بعنوان "القدس بين التهويد والصمود" في قاعة حسانة الداعوق في بيروت.

افتتح الدكتور طالب طالب المحاضرة بالنشيد الوطني اللبناني وترحيب بالحضور ثم قدّم المحاضرة الأستاذ هشام يعقوب مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية بحضور القاضي الدكتور عمر الناطور ممثلاً عن دولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، وسعادة النائب عمار حوري ممثلاً دولة الرئيس فؤاد السنيورة ودولة الرئيس سعد الدين الحريري، والبروفسور جورج طربيه الرئيس المؤسس للملتقى الثقافي للحوار اللبناني- العالمي وشخصيات وفعاليات أخرى.

تحدث يعقوب عن المراحل التاريخية الحديثة التي أفضت إلى احتلال القدس، ثم تتطرق إلى واقع القدس وسعي الاحتلال إلى تحويلها لعاصمة يهودية من خلال تشويه وجهها العربي والإسلامي وطرد أهلها المقدسيين.

وتوقف يعقوب عند الهجمة الاستيطانية وآثار الجدار العازل وهدم البيوت على أهل القدس حيث يركز الاحتلال على مقومات صمود المقدسيين من خلال استهداف حياتهم ومعيشتهم وقطاعات الحياة المختلفة في القدس.

ثم استعرض يعقوب آفاق الدعم الممكن لقضية القدس فطالب بإدراجها في المناهج التعليمية في الجامعات اللبنانية على الأقل، كما طالب برفع سقف المواقف السياسية في لبنان لتنسجم مع حجم التهديدات والاعتداءات التي تتعرض لها القدس وأهلها، ودعا لنصرة القدس إعلاميًّا وماديًّا وقانونيًّا وثقافيًّا.

 


المصدر: خاص : موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »