الاتحاد الاوروبي يستنكر استيلاء المستوطنين على منزل بحي بيت حنينا في القدس‎

تاريخ الإضافة الأحد 22 نيسان 2012 - 7:02 م    عدد الزيارات 2486    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دانت بعثتا الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله (الضفة الغربية) السبت في بيان اقامة مستوطنين يهود بصورة غير مسبوقة في حي بيت حنينا العربي في القدس المحتلة.
وجاء في هذا البيان "ان بعثتي الاتحاد الاوروبي تدينان اجلاء افراد عائلة النتشة في 18 نيسان (ابريل) من منازلهم في حي بيت حنينا”. واضاف البيان ان البعثتين “تبديان قلقا شديدا حيال المشاريع التي تهدف الى بناء مستوطنة (اسرائيلية) جديدة وسط حي فلسطيني تقليديا”.
وذكر البيان بان الاستيطان في الاراضي المحتلة غير قانوني في نظر القانون الدولي.
وأجلت شرطة الاحتلال عائلة النتشة الفلسطينية المؤلفة من 14 فردا من منزلين متلاصقين في حي بيت حنينا في القدس المحتلة بعد معركة قضائية طويلة ادعى خلالها مستوطنون يهود ملكية المنزل.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »