هيئة مقدسية: سلطات الاحتلال أحاطت القدس بسلسلة حديدية من المستوطنات

تاريخ الإضافة الإثنين 9 شباط 2015 - 11:18 م    عدد الزيارات 6147    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الاستيطان

        


 اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، نشر عطاءات جديدة لبناء 580 غرفة فندقية في حي جبل المكبر "إصراراً متطرفاً من قبل الاحتلال على سياسة الاستيطان والقضاء على أي فرصة للسلام بالمنطقة".

ولفتت الهيئة في بيان لها تلقى موقع مدينة القدس نسخة منه، إلى مصادقة اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، على بناء 64 وحدة استيطانية في مستوطنة "راموت" بالقدس، مؤكدة أن التجمعات والأحياء الاستيطانية أصبحت كالسلاسل الحديدية تكبل المدينة المقدسة من جميع جوانبها.

وأكد البيان "أن سلطات الاحتلال  ومن خلال مشاريعها الاستيطانية الجديدة في المدينة المقدسة تهدف إلى تغيير طابع وشكل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، الأمر الذي يعيق عملية السلام وتطبيق النصوص الواردة في قراري مجلس الأمن 242 و338.


وقالت الهيئة إن "جميع دول العالم دون استثناء تعتبر الاستيطان في الأراضي الفلسطينية غير شرعي وغير قانوني وفقًا للقانون الدولي الإنساني، إلا أن سلطات الاحتلال تضرب بعرض الحائط المجتمع الدولي وقوانينه الدولية".

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »