مستوطنون يقطعون أشجارا من منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2012 - 11:24 ص    عدد الزيارات 2295    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فوجئ سكان بلدة سلوان أمس بقيام عدد من المستوطنين بقطع أشجار خضراء من منطقة القصور الأموية الواقعة جنوب المسجد الأقصى.
وعند استفسار المواطنين منهم عن سبب قطعهم لهذه الأشجار، إدعوا أنها منطقة "مطاهر الهيكل"، وبعد تجميعهم كمية من هذه الأشجار حضرت للمكان حافلة كبيرة، فقاموا بنقل الأشجار إلى الحافلة دون أن تعرف وجهتها.
يذكر أن القصور الأمور مستهدفه من قبل الاحتلال منذ سنوات طويلة، فعدا عن الحفريات التي جرت فيها من أجل تزييف الحجارة هناك والقيام بنقل عدد من حجارتها، قامت باستخدام جانب منها كمدرج ومسرح حيث يتم عرض أفلام سينمائية على جدار المسجد الأقصى الجنوبي المحاذي لها .
كما تأتي يوميا العديد من الوفود السياحية اليهودية إلى هذه القصور، حيث يزورون المتحف المحاذي لها، ومعظم هذه المنطقة أحيطت بكاميرات مراقبة .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »