سلطة البريد في القدس تجمد توزيع البريد للفلسطينيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 شباط 2015 - 8:45 م    عدد الزيارات 5657    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بريد، منع توزيع

        


 نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلاً عن سكان فلسطينيين من القدس المحتلة، أن فرع البريد الرئيسي في المدينة لم يوزع الرسائل التي تصل إليهم منذ أكثر من أسبوعين، ومن بينها رسائل ينتظرها أصحاب المصالح الذين يصلون يوميا إلى الفرع ولا يعثرون في صناديقهم الخاصة على أي رسالة.


وقال العديد من السكان أنهم ينتظرون تسلم وثائق سفر وحوالات بنكية وبلاغات بشأن مدفوعاتهم، لكنها لم تصل، ولم يتم تبليغهم من قبل سلطة البريد بأنه لن يتم توزيع البريد لهم.
وادعت سلطة البريد في تعقيبها للصحيفة أنها لم توقف توزيع البريد، "لكن فجوة نشأت في التوزيع بسبب مشكلة نقص القوى البشرية"!


يشار إلى أن الكثير من سكان القدس الذين يعانون من مشاكل صعبة جراء عدم توزيع البريد على البيوت، استأجروا صناديق داخل الفرع الرئيسي في شارع صلاح الدين في المدينة. ولكن فرع البريد لا يوزع الرسائل حتى لهؤلاء الذين استأجروا صناديق كهذه.


وقال خالد أبو عودة الذي يعمل في شركة للتسويق أنه خلال الاسبوع الأول لعدم توزيع البريد وصل الى الفرع لفحص الصندوق فوجده فارغًا. واعتقد ان الأمر صدفة، لكنه شكك لاحقاً بحدوث اختراق لصندوقه، وعندما فحص مع أناس آخرين تبين له ان صناديقهم أيضًا كانت فارغة طوال تلك الفترة.


وقال إنه يصل إلى الفرع كل يوم، لأن الصندوق يخدم كل أفراد عائلته، علما إنه بسبب عدم توزيع الرسائل على البيوت في القدس الشرقية فإن حوالي 200 ألف فلسطيني في المدينة يستأجرون الصناديق داخل الفرع، وعليه فإن الصندوق الواحد يخدم أحيانًا عدة عائلات متفرعة عن عائلة واحدة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »