الاحتلال يعتزم اخراج 90 الف مقدسي من حدود القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 تموز 2012 - 12:05 م    عدد الزيارات 1762    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت صحيفة هآرتس العبرية اليوم ، ان بلدية الاحتلال في القدس بدأت العمل لعدم تقديم الخدمات لأحياء فلسطينية في المدينة التي اصبحت خارج حدود جدار الفصل العنصري، وتريد نقل تقديم الخدمات للإدارة العسكرية في جيش الاحتلال.
ويقطن في المناطق التي تريد البلدية التخلي عنها نحو 90 الف مواطن مقدسي في مناطق مخيم شعفاط للاجئين ورأس خميس وحي السلام وهي من أحياء القدس التي تعاني نقصا حادا في الخدمات وظروفا معيشية صعبة.
وقالت الصحيفة في تقريرها ان مسؤولين في بلدية الاحتلال عقدوا اجتماعًا مع ضباط في الجيش الصهيوني وطالبوهم بتولي المسؤوليات وتوفير الخدمات للمناطق التي اخرجها الجدار من مدينة القدس.
 ووفقا للاتفاقات مع الفلسطينيين فان الجهات الفلسطينية الرسمية والأجهزة الأمنية ممنوعة من العمل في هذه المناطق اضافة الى عدم قيام السلطات المحتلة وشركات البنية التحتية بالعمل في هذه الأحياء بسبب ما اسمته الصحيفة مخاوف أمنية.
 وكان رئيس بلدية الاحتلال نير برقات أعلن قبل ستة أشهر عن نية البلدية نقل الأحياء خارج الجدار إلى الإدارة العسكرية، مشيرًا إلى ان هذا القرار لا يتطلب تغيير في الحدود ولكنه يتعلق بالخدمات فقط.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »