للمرة السادسة، ناشطون فلسطينيون يعيدون بناء "بوابة القدس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 شباط 2015 - 8:25 م    عدد الزيارات 4375    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة بوابة القدس، قرى رمزية، مقاومة شعبية، مصادرة أراضي

        


 استطاع نشطاء اللجان الشعبية في بلدةأبوديس، جنوب شرق القدس المحتلة، طرد آليات الاحتلال العسكرية، التي هدمت، اليوم الأربعاء، خيمة "بوابة القدس".


وكانت قوة من جيش الاحتلال بمصاحبة الجرافات بدأت الحفر بالأراضي المنوي مصادرتها شرق القدس وهدمت خيمة الاعتصام فيها إلا أن النشطاء أحاطوا بالآليات، واستطاعوا منعها من الاستمرار في العمل على الاراضي المصادرة.


وقال مراسل موقع مدينة القدس  بأن آليات الاحتلال هدمت، اليوم الأربعاء، قرية 'بوابة القدس' المقامة على أراضي قرية أبو ديس، للمرة الخامسة على التوالي، واستولت على محتوياتها وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.


وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي شرق القدس المحامي بسام بحر، أن قوات الاحتلال برفقة الجرافات والإدارة المدنية الصهيونية اقتحمت القرية وهدمتها بعد الاستيلاء على محتوياتها وذلك للمرة الخامسة على التوالي.


ولفت بحر إلى أن قوات الاحتلال تخطط لتجريف هذه الأراضي ضمن البدء بمخطط توطين البدو، الذي يخطط الاحتلال لبناء تجمعات لتوطينهم في أبو ديس والأغوار، وهو المخطط الذي يرفضه الفلسطينيون، إذ شيدوا قرية 'بوابة القدس' لإفشال هذا المخطط، ومخطط 'E1' الذي يقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية، ويعزل القدس لصالح ربط المستوطنات.














علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »