خارجية السلطة تدين الحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال ضد القدس ومقدساتها

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 شباط 2015 - 11:18 م    عدد الزيارات 5135    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة السلطة الفلسطينية، الخارجية

        


أدانت وزارة الخارجية بالسلطة الفلسطينية بشدة الحملة الشرسة التي تشنها الحكومة الصهيونية ضد القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، والإجراءات التهويدية المتسارعة التي تمارسها، وفي مقدمتها استمرار اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال وقواتها.


ولفتت 'الخارجية' في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء، بهذا الخصوص، الى تضييق الخناق على حرية العبادة ووصول المسلمين للأقصى، وكذلك التصعيد الخطير في هدم المنازل وتهجير سكانها الفلسطينيين بحجة عدم الترخيص، كما حدث في هدم منزل عائلة العباسي في بلدة سلوان بالأمس، والذي أدى إلى تشريد أكثر من 14 مواطناً، وإخطار 3 منازل أخرى بالهدم، وكذلك استهداف قرية 'بوابة القدس' التي أقيمت بنشاط شعبي سلمي في مواجهة مخطط الاحتلال لترحيل البدو من ضواحي القدس، ومصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات، وخنق الحياة الاقتصادية للمواطنين المقدسيين وسحب هوياتهم وطردهم منها.

 

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »