تدهور صحة الوزير أبو عرفة الاسير في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيلول 2012 - 11:48 ص    عدد الزيارات 1977    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حمل مركز حقوقي فلسطيني إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية عن تدهور الوضع الصحي للأسير خالد أبو عرفة، وزير القدس السابق في الحكومة الفلسطينية العاشرة، في ظل سياسة الإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات السجون ضده.

وقال مركز “أحرار” لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان صحفي اليوم الخميس (6|9): إن أبو عرفة يعاني من آلام شديدة في الكلى مع إصابته بنوبات شديدة دون تقديم العلاج المناسب له.

وأوضح المركز أن “الوضع الصحي للوزير صعب للغاية وأنه لم يتمكن من صيام الأيام العشرة الأخيرة في شهر رمضان نتيجة الإعياء الشديد والمرض وعدم تقديم العلاج”.

وناشد أبو عرفة المؤسسات الحقوقية العمل الجاد من أجل تفعيل قضية الأسرى المرضى في سجون الاحتلال وفضح ممارسات الاحتلال ضدهم.

يذكر أن أبو عرفه اعتقل في الثاني والعشرين من كانون ثاني (يناير) 2012 من مقر الصليب الأحمر في القدس، حيث كان معتصمًا رفضًا لقرار إبعاده، وترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه وتنوي إبعاده من مدينة القدس إلى خارجها.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »