مُحرّر مقدسي ينقل معاناة الأسرى لأوروبا

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيلول 2012 - 12:19 م    عدد الزيارات 2338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدأ الأسير الفلسطيني المحرر صلاح الحموري جولة أوروبية يزور خلالها عدة مدن وبلدات في فرنسا وخارجها لنقل تجربته الاعتقالية في سجون الاحتلال الصهيوني التي قاربت العشر سنوات آخرها كان حكما لمدة 7 سنوات، في حين لم يتعدى عمره العقد الثالث بعد.
وكان الحموري المقدسي الأصل والمولد والفرنسي الجنسية وصل العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام بدعوة من عدة مؤسسات حقوقية وأحزاب يسارية فرنسية للتحدث عن تجربته الشخصية في الاعتقال ومعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، كما ستقوم مؤسسات وبلديات فرنسية بتكريمه فيما سيقدم هو شكره لعدد من البلدات التي أطلقت أسمه على أحد شوارعها.
وكان الحموري وصل ويوم الاثنين إلى مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورع بدعوة رسمية من عدد من أعضاء البرلمان لإلقاء كلمة عن تجربته الشخصية بالأسر طيلة سبع سنوات، وعن قضية الأسرى في السجون الصهيونية عامة، وقد نقل الحموري لأعضاء البرلمان وللصحافة والتلفزيونات الأوروبية معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.
وذكر الحموري، في كلمته بالبرلمان الأوروبي، "ان هناك كثير من الأسرى ممن قضوا أكثر من 25 عاما في سجون الاحتلال، وهناك كبار السن ومرضى ونساء وأطفال ما زالوا خلف القضبان، وهناك أسرى من القدس وداخل أراضي 48 ومن الجولان المحتل وأسرى عرب، كما أن هناك عدد من الأسرى المضربين عن الطعام ومنعم: الأسطورة السرسك والبرق والصفدي وغيرهم".
وطالب الحموري من البرلمان الأوروبي بتدويل قضية هؤلاء الأسرى وطرحها أمام حكوماتهم والضغط على الجهات المحتلة بالإفراج عن الأسرى المرضى والنساء وكبار السن والأطفال، والأسرى المعتقلين قبيل اتفاقيات أوسلو.
تجدر الإشارة أن البرلمان الأوروبي الذي حل الحموري ضيفا عليه يقوم بمهام التشريع، وهو من أهم مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وعدد أعضائه 626 عضو، يمثلون نحو 375 مليون مواطن في 15 دولة عضو في الاتحاد.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »