حماس: وضع لافتة الهيكل المزعوم على أبواب الأقصى "تطور خطير"

تاريخ الإضافة السبت 14 شباط 2015 - 1:29 م    عدد الزيارات 4857    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حذر القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان "الاحتلال الإسرائيلي من مغبة محاولاته تهويد المسجد الأقصى المبارك والمعالم الإسلامية في القدس والاستمرار في استفزاز مشاعر المسلمين".

واعتبر رضوان في تصريح أن "وضع بلدية الاحتلال في القدس المحتلة لافتة على أحد أبواب المسجد الأقصى تعتبره الهيكل المزعوم تطور خطير في تهويد الأقصى ومحاولة لتغير معالم المدينة المقدسة في فلسطين"، مشيراً الى أن "هذه محاولة لقلب الحقائق وطمس التاريخ والحق العربي والإسلامي في القدس وتدلل على النوايا العنصرية الصهيونية المعادية للأديان".
ودعا رضوان "الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة دعم أهل القدس وملاحقة هذه الإجراءات العنصرية التي تستهدف قلب الحقائق"، مطالبا "منظمة اليونسكو بالحفاظ على الهوية التاريخية والحق العربي والإسلامي في فلسطين ووقف الإجراءات الإسرائيلية التي تؤدي إلي نشوء صراعات دينية في المنطقة".
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »