هيئة مقدسية: شرعنة البؤر الاستيطانية ستفجر الأوضاع بالضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تشرين الأول 2012 - 9:01 ص    عدد الزيارات 2181    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّرت هيئة مقدسية من التداعيات المترتبة على قيام الحكومة الصهيونية بـ "تشريع" البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.
وقالت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" في بيان صحفي اليوم الخميس (18-10)، إن توجّه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لتبنّي توصيات تقرير لجنة "ليفي" المتعلقة بشرعنة نقاط استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، من شأنها أن تجعل الأوضاع "قابلة للانفجار".
وقال الأمين العام للهيئة حنا عيسى، "إن شرعنة بناء المستوطنات وتوسيعها في الضفة الغربية بما فيها " القدس الشرقية " يعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني الذي يمنع الدولة المحتلة من نقل مواطنيها إلى المناطق التي قامت باحتلالها، وكذلك لأنظمة لاهاي التي تنصّ على منع الدولة المحتلة من إجراء تغيرات دائمة في الأراضي المحتلة, باستثناء تغييرات جذرية لحاجات عسكرية أو لصالح السكان المحليين".
ورأى عيسى، أن الجانب الصهيوني يهدف من خلال مثل هذا التحرّك إلى إطالة عمر المفاوضات لتكون في صالحها وصالح مخططاتها الاستيطانية، وضمان عدم قدرة الدولة الفلسطينية المستقبلية على النمو والتطور بجعل أراضيها مقسمة بالمستوطنات، وفق تقديره.
وأضاف البيان، أن الحديث عن شرعنة البؤر الاستيطانية بالضفة يتضمّن المستوطنات القائمة على أراضي الفلسطينيين في الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتلة، حيث يرمي الاحتلال من وراء ذلك إضفاء صبغة الشرعية على هذه المستوطنات إلى دعم مساعيه لتعديل التركيبة الديموغرافية لصالح اليهود.




المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »